تسجيل الدخول

يوم تكويني تطبيقي بمديرية المصالح الفلاحية والمعهد التكنولوجي الفلاحي حول الإرشاد والدعم الاستشاري من أجل تنمية فلاحية مستدامة.

djelfa online
أخبار الجلفة
يوم تكويني تطبيقي بمديرية المصالح الفلاحية والمعهد التكنولوجي الفلاحي حول الإرشاد والدعم الاستشاري من أجل تنمية فلاحية مستدامة.
عبد المؤمن مريم

بمساهمة مديرية المصالح الفلاحية وكذا الغرفة الفلاحية وتعاونية الحبوب والمعهد التكنولوجي المتوسط الفلاحي المتخصص لولاية الجلفة، نظم يوم تطبيقي التكويني على مستوى الأرض التطبيقية بالمعهد الفلاحي، وذلك في إطار الدعم الاستشاري تم برمجت اليوم تطبيقي تكويني للفلاحين من أجل شرح وتعليم كيفية زراعة الفصة، التي هي تعتبر علف للأبقار والأغنام على حد سواء، أين تم بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية وتعاونية الحبوب والمعهد الفلاحي مع مؤسسة CPH لإقامة وبرمجة هذا اليوم التكويني، حيث صخر المعهد الفلاحي أرض من أجل الإجراء التطبيقي حول هاته العملية بحضور مختلف الفلاحين عبر بلديات الولاية، وكذا مهندسين وأساتذة مختصين في الفلاحة، من أجل برهنة وإنجاز هذا المشروع على أرض الواقع، باعتبار أن هذا اليوم التطبيقي حول ضبط آلة البذر لزراعة الفصة الأمريكية Speed  . ومن جهة أخرى أعرب سعيد سعيد المكلف بالإرشاد والتكوين بمديرية المصالح الفلاحية، بأن هذا اليوم التكويني جاء وفق متطلبات السوق، حيث عمدت المصالح الفلاحية من أجل تكوين وإرشاد هؤلاء الفلاحين أين ترتب هذا العمل في إطار الدعم الاستشاري، حيث هو تصور تبنته وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، وذلك باشراك جميع الفاعلين في القطاع الفلاحي بنوعيه العام والخاص.

المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.