تسجيل الدخول

وزير الاتصال يدعو القنوات الجزائرية الخاصة الى البث عبر “ألكومسات 1”

djelfaonlaine
أخبار وطنية و دولية
وزير الاتصال يدعو القنوات الجزائرية الخاصة الى البث عبر “ألكومسات 1”
الجلفة اونلاين

بمناسبة التوقيع على اتفاقية اطار بين المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي والوكالة الفضائية الجزائرية من أجل الاستخدام “الامثل” للقمر الصناعي ألكومسات 1، دعا السيد كعوان القنوات الجزائرية الخاصة الى بث برامجها عبر القمر الصناعي الجديد ألكومسات 1.

وقال الوزير في هذا الصدد “ندعوا القنوات الجزائرية الخاصة الى الانضمام الى القمر الصناعي الجزائري الذي هو جذاب من الجانب التقني كونه يقترح البث بتقنية عالي الوضوح (HD) الجودة العالية (SD) وكذا من الجانب التجاري زيادة على تغطيته كامل التراب الجزائري و كذا بلدان المغرب العربي و الساحل”، مشيرا الى” نجاح” التجارب المتواصلة لبث القنوات العمومية.

علم من المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي أن اثنان من مجموع 9 أجهزة إرسال المخصصة للبث القنوات التلفزيونية و الإذاعية الرقمية مستغلة حاليا للقنوات التلفزيونية الجزائرية والقنوات الإذاعية ال55 بتقنية عالي الوضوح (HD) الجودة العالية (SD) و أن أجهزة الإرسال ال7 المتبقية يمكنها استقبال إلى غاية 80 قناة بتقنية عالي الوضوح و30 قناة بتقنية الجودة العالية وهي مفتوحة للتسويق.

و في رده على سؤال للصحافة حول بعض البرامج التي تبثها القنوات الخاصة القائمة على العنف، تأسف السيد كعوان لهذا الأمر، مفسرا هذه الوضعية ب “نقص في الابداع” من طرف هذه القنوات التي “لا تمثل برامجها المجتمع الجزائري”.

وفي المقابل أشاد الوزير ببعض القنوات الجزائرية الخاصة التي تقوم “بعمل بحث من أجل التحسين المستمر لبرامجها.

33110448 1534911550140899 1255402417881612288 o - الجلفة أونلاين
المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.