تسجيل الدخول

وزير الاتصال جمال كعوان : هذا عهد الصحافة الالكترونية و60 جريـدة توقـفـت عن الصـدور

djelfaonlaine
2017-10-15T20:05:56+01:00
2017-10-15T20:07:42+01:00
أخبار وطنية و دولية
وزير الاتصال جمال كعوان : هذا عهد الصحافة الالكترونية و60 جريـدة توقـفـت عن الصـدور
محمد..م

أكد وزير الإتصال “جمال كعوان” أن الصحافة الكلاسيكية و الصحافة المكتوبة بشكل خاص تواجه تحدي كبير يتمثل في الصحافة الالكترونية جراء نقلها للمعلومة بشكل سريع وواسع ما يجعل العديد من العناوين مرشحة للزوال كنتيجة لهذا الوضع.وكشف اليوم، كعوان في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة عن توقف 26 جريدة و 34 أسبوعية عن الصدور مند بداية الأزمة المالية في الجزائر عام 2014، فيما قدر عدد العناوين الناشطة في الساحة الإعلامية بـ 140 عنوانا.

وقال وزير الإتصال إن حضور الصحافة من حيث العدد والتمثيل دليل على هامش الحرية التي تتمتع بها الصحافة الجزائرية، مضيفا أنه في عام 2017 تمكنت الصحافة الجزائرية من التموقع في مجال مواكبة تحولات و تحديات القرن الـ 21.

وفي حديثه عن سلطة ضبط الصحافة المكتوبة أكد أنها ستنصب قبل نهاية العام الجاري تبعا لما أعلنه الوزير الأول أحمد أويحيي تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح كعوان أن الوزارة ستكون المرافق والوسيط في هذا المسار بفتح أبوابها للشركاء الصحفيين من أجل الاستماع لاقتراحاتهم وملتزمة تماما بتحمل مسؤولياتها لتسهيل عملية تنصيب هذه الهيئة.

المصدرالجلفة أونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.