تسجيل الدخول

والي الولاية يشرف على حملة التشجير واسعة في العيد الوطني للشجرة.

djelfaonlaine
أخبار الجلفة
والي الولاية يشرف على حملة التشجير واسعة في العيد الوطني للشجرة.
م. محمد الأمين

في عيدها الوطني للشجرة تقوية وإعادة الاعتبار لمشروع السد الأخضر على مساحة 1650 هكتار، حملة تشجير واسعة النطاق وبمشاركة العديد من الجهات.

بمناسبة اليوم الوطني للشجرة 25 أكتوبر من كل سنة، أشرف والي ولاية الجلفة “حمانة قنفاف” رفقة السلطات العسكرية والمدنية على إعطاء إشارة انطلاق حملة تشجير بمنطقة “قرية بن نيلي” الطريق الوطني رقم 01 باتجاه الإغواط.

حيث تلقى شروحات عديدة لمختلف المصالح عبر بطاقة تقنية خصوصا مديرية الغابات، حيث بلغت  العمليات المسجلة للتشجير على مساحة 650 هكتار، وكذا إعادة التشجير على مساحة 1000 هكتار، والهدف من العملية هو تقوية وإعادة الاعتبار لمشروع السد الأخضر على مساحة 1650 هكتار، بمبلغ اجمالي قدر بـ 247.500.000.00 دج، من ميزانية التجهيز للولاية “البرنامج القطاعي للتنمية 2017 “.

ومن جهة أخرى فإن مشروع الغرس هذا منح لمؤسسة الانجاز “المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية أطلس”، حيث بدأت الاشغال بتاريخ 29/09/2017، أين حددت مدة الانجاز بـ 24 شهرا، وذلك للعديد من المناطق المعنية، لأشغال التشجير لكل من بلديات “زكار، عين الإبل، بويرة الأحداب، مليليحة” بحجم 650 هكتار، ومناطق معنية بأشغال إعادة التشجير لكل من بلديات” الجلفة، الزعفران، تعظميت، مليليحة، حد الصحاري، الشارف، عين فقه، عين معبد، الإدريسية” بحجم بلغ 1000هكتار.

المصدرالجلفة أونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.