والي الولاية في زيارة عمل وتفقد لدائرة البيرين، تخصيص مبلغ معتبر لتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة شمسية، وملاعب جوارية لقطاع الشباب والرياضة.

الجلفة اونلاين

djelfa onlinewait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 11:32 مساءً
والي الولاية في زيارة عمل وتفقد لدائرة البيرين، تخصيص مبلغ معتبر لتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة شمسية، وملاعب جوارية لقطاع الشباب والرياضة.
هواري.ب
اشرف صباح اليوم توفيق ضيف، في إطار زيارة العمل والتفقد التي باشرها منذ تنصيبه على رأس ولاية الجلفة، مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي وكذا الهيئة التنفيذية، على الوقوف بزيارة المستثمرة الفلاحية للإخوة شلغوم، بمنطقة السرسو ببلدية بنهار التي تهتم بزراعة الأشجار المثمرة ” زيتون،  لوز، تربية الأغنام و الاحواض العملاقة”، كما عرج والي الولاية إلى المستثمرة الفلاحية بن خيضر بدار الدين المتخصصة في تربية الدواجن والتفريخ، أين قام بعدها بزيارة تفقدية لكل من مدرسة حمداني محمد، مدرسة قاسمي بن علية، سالمي عبد الحي، حيث أكد توفيق ضيف بأن هاته المؤسسات التعليمية الابتدائية استفادت من مبلغ معتبر لأجل تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة شمسية، وهذا ضمن تطبيق سياسة وزارة الداخلية والجماعات المحلية والأهلية العمرانية.
ومن جهة أخرى قام والي الولاية رفقة الوفد المرافق له، بزيارة مجاملة لكل من زاويتي سي احمد بن مرزوق، والشيخ السلامي، هاته الأخيرة وقف توفيق ضيف على المخطوطات والكتب المتوارثة منذ عقود من الزمن لشيوخ الزاوية.
ببلدية البيرين  زار توفيق ضيف المستشفى الجديد 60 سرير الذي بلغت الأشغال به نسبة 100/100، أين أشاد بطريقة إنجازه معتبرا أنه مكسب هام يجب المحافظة عليه، كما وقف على مشروع 50 سكن ترقوي مدعم LPA، وكذا مشروع المجمع المدرسي ب1 بحي 250 سكن اجتماعي.
وفي نهاية زيارته عقد والي الولاية رفقة الهيئة التنفيذية، لقاء مع المجتمع المدني الذي استمع لانشغالاتهم مطولا، حيث كانت لبنة اللقاء بأن توعد الوالي بتسخير سيارة إسعاف وبخصوص تهئية القطع الأراضي الخاصة بوكالة التسيير العقاري فقد أكد بأنه ستكون هناك حصة إضافية خلال 2019، كما أن الكهرباء الفلاحية هي الأخرى ستحضى بحصة إضافية لدائرة البيرين، هذا وبالإضافة إلى قطاع الأشغال العمومية بخصوص ازدواجية الطريق الوطني رقم 40 ب، فقد أكد توفيق ضيف على أن دراسة الملف على المستوى المصالح المختصة لذلك، كما كشف والي الولاية في إطار برنامج التنمية الواسع والكبير لهاته الدائرة، عن إعادة تهيئة الطرقات وكذلك إعادة الاعتبار للبلديات، و بخصوص قطاع الشباب والرياضة فقد تم تخصيص ملاعب جوارية هامة.
 
المصدر - الجلفة اونلاين
رابط مختصر
2018-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجلفة أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

djelfa online