تسجيل الدخول

مهرجان القراءة في احتفال في طبعته التاسعة.. أنشطة للأطفال، محاضرات وندوات، والمكتبة المتنقلة تجوب بلديات الولاية

djelfaonlaine
ثقافة و سياحة
مهرجان القراءة في احتفال في طبعته التاسعة.. أنشطة للأطفال، محاضرات وندوات، والمكتبة المتنقلة تجوب بلديات الولاية
houari Zenizene

انطلقت فعاليات مهرجان القراءة في احتفال في طبعته التاسعة (من 24 إلى 28 مارس) بداية هذا الأسبوع، تحت شعار “وأفضل ما اشتغلت به كتاب.. جليل نفعه حلو المذاق”، حيث افتتح هذه الفعاليات محافظ المهرجان ومدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية السيد رزيقي عبد الغاني نيابة عن السيد مدير الثقافة، وذلك من خلال كلمة قدّم فيها أهمية هذا المهرجان في الحياة الثقافية للطفل، كما أكد على أن هذه الطبعة ستكون في سياق المنهج الذي دأبت عليه أنشطة المكتبة الرئيسية وهو تفعيل دور القراءة وإعطائها الأهمية القصوى من خلال الأنشطة المتنوعة التي تم إعدادها لهذه التظاهرة السنوية، كما شكر مجهودات السيد والي ولاية الجلفة على اهتمامه بمثل هذه الفعاليات.
ومن جهة أخرى فقد كرّمت هذه الطبعة عددا من كتّاب ولاية الجلفة، كالروائي والشاعر محمد فتيلينة، والروائي صادق فاروق إثر حصولهما على المرتبة الأولى مناصفة في مسابقة الروائي الطاهر وطار الإبداعية.
وقد انطلق المهرجان في أجواء طفولية مميزة كان الطفل فيها هو صانع الحدث، حيث قدم لاعب الخفة بخيتي عبد الرحمن مجموعة من العروض أبهجت الحضور وفتحت نوافذ الفرح في قلوب الأطفال الحاضرين، وبالمناسبة قدمت جمعية النبراس عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان “فادي المغرور”، ليتم بعدها انطلاق ورشات للأطفال، ورشة القراءة، الرسم، وركن الحكواتي، أما في اليوم الثاني فقد تواصلت أعمال الورشات وانطلقت المكتبة المتنقلة نحو بلدية المجبارة، كما تم تقديم محاضرة حول فلسفة القراءة ودورها في النهضة الحضارية، في حين شاركت فرقة المنارة بعرض مسرحي بعنوان “التعاون”، وما تزال فعاليات مهرجان القراءة في احتفال في طبعته التاسعة مستمرة إلى غاية 28 من هذا الشهر.

المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.