تسجيل الدخول

فلاحو قرية تامديت بمسعد يطالبون بتوزيع العادل للكهرباء الفلاحية

فلاحو قرية تامديت بمسعد يطالبون بتوزيع العادل للكهرباء الفلاحية
طاهر-دحمان

ناشد فلاحو قرية تامديت بمسعد والي الولاية بضرورة افادة لجنة تحقيق في كيفية توزيع الكهرباء الفلاحية على الفلاحين, حيث استفادة بلدية مسعد من 30 كلم من الكهرباء الفلاحية إلا أن التلاعبات حسب ما أكده الفلاحين قد تحرمهم من الإستفادة. خاصة أن فلاحي قرية تامديت التي تعتبر من بين المناطق الأولى بمسعد المخصصة للفلاحة والتي تحتوي على العديد من المستثمرات ويتواجد بها 29 فلاح لايزالوا يعانون من انعدام الكهرباء الفلاحية مع إستمرار استعمالهم للطرق التقليدية لسقي مستثمراتهم. كذلك فلاحو منطقة فيض الشارف لا يزال شبح انعدام الكهرباء الفلاحية يعيق مستثمراتهم خاصة أن هذه المناطق الفلاحية تعتبر الأولى في إنتاج المشمش والرمان وغيرها من المنتوجات. مصادر “الجلفةأونلاين” أكدت بأن توزيع ال 30 كلم من الكهرباء الفلاحية جاءت كالتالي في المرتبة

  • الأولى منطقة الدبداب التي تحتوى على 07 فلاحين فقط
  • المرتبة الثانية والثالثة لمنطقة تامديت وفيض الشارف اللذان يحتويان على 60 فلاح,

هذا ما جعلهم الفلاحو بهذه المناطق يطالبون من الوالي بإعادة النظر في توزيع الكهرباء الفلاحية , خاصة أن الأولوية تمنح للمناطق التي تحتوى على عدد أكبر من الفلاحين.

المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.