تسجيل الدخول

سكان بلدية فيض البطمة يستنجدون من السلطات المحلية بالتدخل العاجل ووقف مهزلة مشروع ربط المدينة بقناة رئيسية للمياه الصالحة للشرب على مسافة 20 كلم.

djelfa online
أخبار البلديات
سكان بلدية فيض البطمة يستنجدون من السلطات المحلية بالتدخل العاجل ووقف مهزلة مشروع ربط المدينة بقناة رئيسية للمياه الصالحة للشرب على مسافة 20 كلم.
حبشي حميد

ناشد العديد من شباب فیض البطمة الواقعة على بعد 50 كلم شرق ولاية الجلفة، السلطات الولاٸیة والمحلیة بفتح تحقیق معمق في مشروع تجدید القناة الرئيسية للماء الشروب الرابط بین الخزان الماٸي بمنطقة بن داود، وخزان التوزیع الموجود بفیض البطمة، على مسافة ربط قدرت حوالی 20 کلم،  وحسب تصریح السکان للجلفة أونلاین حيث أكدوا بأنه انجز 12  کلم فقط من المشروع، و تم ربط القناة الرئيسية  بمشروع  القناة القديمة، واستعمال الرمال المختلط بالنفایات دون مراعاة لدفتر الشروط المتفق عليه، كما أکد سكان المنطقة بأن المشروع  الذي قدرت تکلفته حوالي 19 ملیار سنتيم مما خلق استیاء  وتذمر  وعلامات استفهام عميقة وسط الساكنة.

ومن جهة أخرى تنقلت “الجلفة أونلاین” رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي وكذا بعض شباب الدائرة، و الرٸیس الفرعي للموارد الماٸیة، من أجل الوقوف والتفقد و معاینة المشروع الذي هو محل استفهام العديد منهم، أين تبين لهم بأن هذا المشروع تعرض للغش من طرف المقاول، على أساس أن الأشغال مغشوشة وغیر مطابقة للمعطیات والمعاییر الواقعیة، لاسيما المتعاقد عليها وفق دفتر الشروط الممنوح في الصفقة، حيث تم ردم القناة الرئيسية للماء الشروب بالأتربة الغیر صالحة والمختلط بالنفایات على مسافة 12 کلم، دون مراعاة صحة وسلامة المواطن، مما توجب التدخل العاجل لوفق مثل هاته المهازل المتمثلة في هدر للمال العام دون مراعاة للمقاييس والشروط المنصوص عليها. 

يذكر بأن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية فيض البطمة أكد للجلفة أونلاين بأنه راسل الجهات الوصية وتوعد شباب  وساكنة البلدية بمتابعة القضية شخصيا.

المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.