تسجيل الدخول

توفيق ضيف يشرف على برنامج عمل حافل وثري بمناسبة الذكرى 58 لمظاهرات الشعب 11ديسمبر 1960.

أخبار الجلفة
djelfaonlaine12 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 أشهر
توفيق ضيف يشرف على برنامج عمل حافل وثري بمناسبة الذكرى 58 لمظاهرات الشعب 11ديسمبر 1960.
أشرف والي ولاية الجلفة توفيق ضيف رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات العسكرية والمدنية، في إطار البرنامج المسطر للاحتفالات المخلدة للذكرى 58 لمظاهرات الشعب 11ديسمبر 1960، على تدشين الطاقة الشمسية بمدرسة ابتدائية ببلدية بن يعقوب، وكذا تدشين شباك بيومتري بالحالة المدنية.
كما دشن مقبرة الشهداء ببلدية عمورة بعد إعادة الترميم، ووضع باقة من الزهور ترجمت على أرواح الشهداء الأبرار وتلاوة سورة الفاتحة، أين أعطى بعدها توفيق ضيف ضربة انطلاق لمقابلة نهائية في كرة القدم لدورة 11ديسمبر 1960 بالملعب البلدي الفيض البطمة، هذا بالإضافة إلى زيارة المجاهد سويسي احمد الذي شارك في معركة 48 ساعة بمنطقة جبل بوكيل، وقد وقف والي الولاية رفقة الوفد المرافق له، على المعرض المتنقل الصور التاريخية التابع للمتحف الوبائي على مستوى ثانوية الشيخ أحمد زبدة، أين تم تنظيم حفل بالمناسبة من تقديم براعم فيض البطمة، أين تم تكريم مجاهدين وذوي حقوق الشهيد والمجاهد.
ومن جهة أخرى وفي عاصمة الولاية تم افتتاح الملتقى الوطني لأيام السينما الثورة بالمسرح الجهوي تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام، حيث تم عرض فيلم بن باديس، أين تم تكريم صاحب السيناريو للفيلم رابح ظريف،  وكذا منتجة فيلم أحمد باي وبعض الفنانيين اللذين وضعوا بصفتهم الفنية في العديد من الأعمال.
المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.