توفيق ضيف في زيارة عمل وتفقد لدائرة دار الشيوخ. تدشين مشاريع ومعاينة أشغال إنجاز أخرى في الأفق

djelfa onlinewait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 12:51 مساءً
توفيق ضيف في زيارة عمل وتفقد لدائرة دار الشيوخ. تدشين مشاريع ومعاينة أشغال إنجاز أخرى في الأفق
زريعة .ح
في زيارة تفقد وعمل لدائرة دار الشيوخ والي ولاية الجلفة توفيق ضيف رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، أين كانت البداية بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مطعم مدرسي 200 وجبة بمدرسة الشهيد إبراهيمي عبد القادر بضاية سلوين، أين تقرر تحويل مقر الحرس البلدي إلى دار الشباب بالمليليحة، حيث تتكفل به مديرية الشباب والرياضة من الناحية البيداغوجية وكما تتكفل البلدية بالترميم والإصلاحات، 
حيث قام الوالي بعدها  بزيارة المجاهد طباخ ناجي رئيس بلدية دار الشيوخ لعهدتين سابقا وكذا نائب سابق لمدة 17 سنة ببلدية المليليحة، أين تبادلا الحديث مطولا حول سيرته الحياتية الجهادية سنوات الثورة.
هذا و قد تم تقديم عرض حول المحميات بمنطقة المنجر” النمرة، المهريات، مزغيش، البويتة، المنحر”، أين ستعمل هاته المحميات على توفير الكلاء لأزيد من 2500 رأس غنم، وكذا ستنتعش خزينة البلدية من مداخيل مدراء هاته المحميات الموالين، في حين تم تقديم عرض حول المحيطات الفلاحية بمنطقة” بوشارف،  عين لزيار،  مزغيش و الزريقة” .
ومن جهة أخرى وقف توفيق ضيف على أشغال إنجاز مستشفى 60 سرير بدار الشيوخ، حيث أكد على ضرورة زيادة الأشغال من أجل استدراك التأخر، أين سيتم استلامه آواخر شهر من العام الجديد 2019، كما عاين مشروع تجديد وإعادة تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب، عبر مختلف أحياء مدينة دار الشيوخ، هذا وبالإضافة إلى أنه تم عرض حول تهيئة المطاعم المدرسية مع زيارة نموذج مدرسة الشهيد عرعار سماتي، حيث تم تخصيص ما يفوق 5 ملايير للإصلاحات المدارس الابتدائية، من تدفئة وانارة وترميم، وذلك وفق تعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي.
كما قام بزيارة مكتب بريد صنف 03 بحي العقيد سي الحواس، وتم معاينة محلات مهنية 36 محل غير مستغلة، أيضا معاينة أشغال 324 سكن بحي الشهيد العربي بن مهيدي، وفي ختام الزيارة قام توفيق ضيف رفقة الوفد المرافق له، بزيارة متوسطة سد ام الدروع وتدشين ملحقة إدارية، حيث وقف بعدها على مشروع إنجاز محطة الضخ التي استهلكت 200 مليار حيث بلغت نسبة الأشغال بها 50 بالمئة، ليقوم بعدها بزيارة العيادة متعددة الخدمات بسيدي بايزيد وينظم لقاء مع المجتمع المدني من أجل السماع لأغلب مشاكل بلديات دار الشيوخ المطروحة .
المصدر - الجلفة اونلاين
رابط مختصر
2018-12-17 2018-12-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجلفة أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

djelfa online