تسجيل الدخول

تفكيك شبكة دولية لتهريب الحشيش المغربي والكوكايين عبر ميناء العاصمة

djelfaonlaine
أخبار وطنية و دولية
تفكيك شبكة دولية لتهريب الحشيش المغربي والكوكايين عبر ميناء العاصمة

فككت مصالح الدرك الوطني بالعاصمة شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات بعدة ولايات، انطلاقا من الحدود المغربية باتجاه ميناء العاصمة حتى يتهم تهريبا بحرا، حيث تم حجز أزيد من 7 قناطر و55 كلغ من الحشيش المغربي، وتوقيف 5 أشخاص مع تحديد هوية 6 آخرين.

القضية حسب المعلومات المتوفرة، تعود إلى ورود معلومات إلى المجموعة  الإقليمية للدرك الوطني بالعاصمة مفادها وجود عصابة دولية مختصة في الترويج والمتاجرة بالمخدرات بعدة ولايات انطلاقا من الحدود الغربية “تلمسان” باتجاه ولايات الوسط يقف وراءها عدة أشخاص يقومون بترويج المخدرات بعدة بلديات وأحياء العاصمة باتجاه ميناء العاصمة لمحاولة إخراجها وترويجها خارج الوطن.

ADVERTISEMENT

اثر ذلك تم فتح التحقيق في القضية من طرف الكتيبة الإقليمية للدرك بالشراقة وبعد التحريات، قام الدركيون المحققون بتتبع تحركات ونشاط أفراد هذه العصابة انطلاقا من ولايات الغرب حتى وصولهم إلى العاصمة.وبناء على التحريات قام المحققون بالشراقة بتوقيف ومراقبة  شاحنة نوعJMC     تحمل ترقيم ولاية وهران بالطريق الوطني ببلدية الشراقة غرب العاصمة، وبعد التفتيش، تمكن الدركيين من حجز 7 قناطير و 55  كيلوغرام من المخدرات قبل ترويجها كانت مقسمة على عدة صفائح بوزن 250غ لكل واحدة ملفوفة بغلاف بلاستيكي مخبأة بإحكام.

وبعد تكثيف التحريات لتفكيك العصابة وضبط وحجز كل المخدرات  قبل ترويجها ووصولها إلى الميناء تمكن المحققين بالطريق الرابط بين مدينة الشراقة وأولاد فايت من توقيف شخصين  المسمى “س – هـ” 40 سنة و المسمى “ف- ل” 36 سنة على متن سيارة نوع جاغوارJAGUAR تحمل ترقيم ولاية الجزائر بحوزتهما كمية من الكوكايين موجهة للاستهلاك كانوا بانتظار قدوم الشاحنة التى تحمل المخدرات لاستلامها.

و بعد الإجراءات القانونية والحصول على إذن بتمديد الاختصاص تنقل فريق من الدركيين المحققين إلى مدينة تلمسان أين تمكنوا من توقيف شخصين المسمى”ع – ف” 36 سنة و “م – ر” 43سنة و حجز منظار ميداني ليلي و جهاز تليسكوب و مبلغ مالي قدرة 39 مليون سنتيم ووجهاز إعلام الى محمول والعديد من الهواتف النقالة، أين تبين للمحققين أنهما يقومان باتصالات خارج الوطن، كما تمكن فريق المحققين للدرك من توقيف شخص أخر المسمى”ع -س” البالغ من العمر 37 سنة بمدينة  تبسة بعد تمديد الاختصاص. وكيل الجمهورية لمحكمة الشراقة أمر بإيداع الموقوفين الحبس وفتح تحقيقات في القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.