تعددت المواهب رغم المشاكل والصعوبات

mohamed medwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 8:13 مساءً
تعددت المواهب رغم المشاكل والصعوبات
العدد الخامس تجارب من حياتنا … قصص ، حكايات ، خواطر ، حوارات .
الموضوع : تعددت المواهب رغم المشاكل والصعوبات
إعداد :أماني هتهات
سعيدة جدا بأن يكون ضيفي لهذا العدد الخامس من تجارب من حياتنا وفي  شقه حوارات متعدد المواهب من شرق الجزائر

أحمد بورجيبة من ولاية قالمة 

هنيئا لنا بإستضافة مثل هذه المواهب الصاعدة ،قراءة ممتعة
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا و حبيبنا و عظيمنا محمد صلى الله عليه وسلم ملأ العلى بكماله كشف الدجى بجماله عظمت جميع خصاله صلوا عليه و آله صلى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.
في البداية أعرف بنفسي أحمد بورجيبة شاب من ولاية قالمة طالب جامعي في السنة الثالثة ليسانس إختصاص لغة انجليزية أبلغ من العمر22 سنة ربيعا، مع أن العمر مجرد أرقام، بعد الدراسة أعمل مع صديقي في مقهى أنترنيت، أمارس رياضة كرة اليد في فريق ينشط في القسم الثاني لرابطة قسنطينة حارس مرمى، أحب التصوير الفتوغرافي مونتاج فيديو أحيانا أكتب بقلمي بعض العبارات و أخرى أنقل افكار أترجمها الى فيديوهات كي يسهل وصول الفكرة الى المشاهد. فكرة الفيديوهات أعجيتني عندما كنت اشاهد فيديوهات المتحدثين كمثل عمر آل عوضه و الأخ أسامة بن سالم، حيث أن هذا العمل لا يتطلب جهدا كبيرا فقط عزيمة و إرادة في ذاتك لاحظت أن المجتمع يحتاج الى تحفيز و تطوير الذات حيث ان جل الشباب اليوم اهملوا الكتاب و هو الوسيلة التي تجعلنا نصل الى الرقي الذي تعاني منه بلدتنا هذه دعيني
أقول بلدتنا و ليس بلدنا لان الرقي يبدأ من الفرد الى الاسرة الى المجتمع ثم أمة، قمت بتصوير اول فيديو كان تحفيزيا لطلبة الباكالوريا البعض اعجبتهم الفكرة و البعض انتقدني كوني سأفشل في الامر و لا يمكنك الوصول جعلوه امرا مستحيلا ههه … بعدها حفزني البعض بان اكمل عملي دون اي تردد ان تكتفي ب 10 اشخاص يشاهدون عن قناعة خير من 1000 مشاهد لكن دون جدوى، توقفت لفترة قصيرة كوني لم اجد ما اتحدث عنه او بالاحرى لم اجد كلمات مناسسبة لاني فالبعض يقترح عليك افكارا لكنها ليست في تلك الروعة مقترحات سياسية و دينية الخ… فأنا اتحدث عامة على المجتمع لا أخصص دينا و لا سياسة أو ما شابه ذلك، لكن مؤخرا جائتني الزميلة أومدور هالة بفكرة أنها تكتب و أنا أقرأ بصوتي اعجبني أسلوبها الراقي و أتمنى أن تكون في العدد السادس أوالسابع لما لا؟؟ (يتبع)….
ماهي أعمالك ؟
عضو مسير في جمعية متميزون قالمة في لجنة اعلام و اتصال هي جمعية ولائية لترقية الشباب و الطفولة تم الاعلان عنها رسميا 01 نوفمبر 2018 هي جمعية شاملة في جميع المجالات رياضية ثقافية دينية خيرية تقوم بترجمة افكار الشباب الى الميدان كان اول نشاط لنا بمناسبة المولد النبوي الشريف حفل ختان جماعي من طرف رئيس مستشفى الحكيم عقبي فالمة و رئيس المجلس الشعبي الولائي و بعض الشخصيات البارزة في الولاية
تضم الجمعية أعضاء في مختلف الاختصاصات منها مصورين منها اعلاميين منها دكاترة و اساتذة من فلسفة و اجتماعيات و لغات اجنبية تضم اعضاء في مجال الرياضة في الطب في الاقتصاد تضم حكاما فيديراليين حكام ولائيين حكام على المستوى الوطني منهم رئيس الجمعية السيد ظافري محمد الصالح أستاذ تاريخ و جغرافيا السيد علي شويني دكتور فلسلفة السيد قروي أسامة دكتور اقتصاد السيد عبد الغفار محمداتني رئيس الرابطة الطلابية

ماهي الصعوبات والعراقيل التي واجهتكم :

كل منا واجه عوائق و انتقادات تجعل منه شخصا فاشلا غير متفائل حتى لو كان له حلما ولو كان صغيرا جدا حتما ستجد ذاك الشخص المتشائم و السلبي الذي يرى الأشياء مستحيلة دون أن يجرب مدى صعوبتها دائما ما يحطمك كلامه او سخافة كلماته هذا ما يحفزني أنا ان أضاعف جهدي فقط من أجل اسكاته هذا ما يشجعني.

ولكل موهبه و لكل إنسان يواجهة مجموعه من العراقيل منها تكون ايجابيه و آخرى سلبيه،هناك نقد بناء هو ”عملية تقديم آراء صحيحة ووجيهة حول عمل الآخرين، والتي تنطوي عادة على تعليقات إيجابية وسلبية ولكن بطريقة ودية وليس بطريقة فيها عناد. وفي الأعمال التعاونية، غالبًا ما يكون هذا النوع من”النقد أداة قيمة للارتقاء بمعايير الأداء والمحافظة عليها.

أمثال عن الجد والإجتهاد

  • يقول الناجح: دعني أقوم بالعمل، أما الفاشل فيقول هذا ليس عملي.
  • اذا كنت من يهوى استعراض قدراته فانك ستكون منفراً في نظر الآخرين، اما اذا كنت تتصرف بصدق وتؤدي أي عمل باخلاص فتأكد أنك ستقدم للجميع اقوى العروض.
  • لتجتذب الرائعين يجب أن تكون رائعاً، ولتجتذب الاقوياء يجب أن تكون قوياً، ولتجتذب المخلصين يجب أن تكون مخلصاً.. فبدلاً من العمل على تحويل الناس الى ما ليسوا عليه، اعمل على ذاتك.. فاذا أصبحت كما تريد اجتذبت اليك من تريد.
  • التلفزيون.. سيل من الصور والكلام المتدفق، يصبح شيئا فشيئاً بديلا عن العمل الذهني، وتضمر بذلك القدرة على التفكير.
  • إن الخلاف على أن تعمل المرأة أو لا تعمل قضية لا وجود لها، والقضية الحقيقية التي ينصب الخلاف عليها حول عمل المرأة: هل هو مطلوب ومرغوب ونافع، ومتى، وتحت أي ظرف يكون ذلك.
  • قد يكون المرء وحده أحمقاً في بعض الاحيان، ولكن لا حماقة تغلب العمل الجماعي.
  • من المفترض أن يدفعنا القلق إلى العمل وليس إلى الاكتئاب، فليس حراً من لا يستطيع السيطرة على نفسه.
  • اذا أراد الله بقوم سوء أعطاهم الجدل ومنعهم العمل.
  • العمل يبعد عنا ثلاث آفات خطيرة: الضجر، ونزعة الشر، والعوز.
  • العمل.. ليس عقاباً، بل مكافأة وقوة ومتعة.
  • يمكن مواكبة العالم بالعمل لا بالتأمل، فاليد هي الذراع اليمنى للعقل.

خلاصة:

الجد والاجتهاد وهما بذل الطاقة بما هو نافع من عمل وعبادة هما طريق النجاح في الحياة بالدنيا والآخرة

نتمنى أن يحظى الموضوع الخامس من عدد تجارب من حياتنا بالقبول لديكم.
لنا عودة معكم بحر الأسبوع القادم وبموضوع جديد .
شاركوا الفكرة معنا بموضوعكم وبأفكاركم .
رابط مختصر
2018-12-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجلفة أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohamed med