تجارب من حياتنا … قصص ، حكايات ، خواطر ، حوارات .

mohamed medwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 9:55 مساءً
تجارب من حياتنا … قصص ، حكايات ، خواطر ، حوارات .
العدد الأول من تجارب من حياتنا .
الموضوع : خيانة الصداقة.
أنا المدان
أنا المدان أنا أنثى مثلي مثل كل أنثى التي ببيتك و حتى، التي بغرفتك أو الثقة المقابلة لك ليس لي سوء ماضي و قضية شرف لم يسمع عني الناس إلا بالصواب كنت أعيش على متن سفينة أبي فأمي وافتها المنية و لا أملك سوى زهرة تعيش برفقتي نعم هي أختي تصغرني بسنة و نصف واقع مؤلم أجبرني على جر الحزن مئات مئات المرات …. من هنا تبدأ معاناتي قصتي … من وجود أختي بيني وبين من أحببت مآساة شاب عشريني ربطتني به علاقات ،ذئب بشري كان غرضه من الحياة هو الزواج بي وقد ناله لكن سرعان ما إختبئ كل شيء من تلك المشاعر بعد ان دخلت أختي حياتنا و صار إلتهاب النظرات بينهما حتى صارحني بأنه أحبهاا  ( هههه  ) نعم أحبها اضطررت في تلك الحين للملمة مابقي من أشلاء، كرامتي المتناثرة و المضي بقلب مثلج، كل ما بقي لي إلى اليوم هو واقع المدان رغم أني الضحية و المدان الحقيقي هو الخائن الذي خانني و بعدها طبعا خان أختي مع صديقتها ،و توالت خيانته إنه المدان الحقيقي الذي يبيع شرف كل إمرآة يقابله مقابل شرف آخرى
 ومن هنا يمنكننا أن نستنتج :
تعريف الخيانة :
 تعتبر الخيانة واحدةً من أبشع الصفات التي قد يتصف بها الإنسان، فهي مناقضةً للأخلاق الحميدة والتربية والمسؤولية وللدين أيضاً، وتتنوع مفاهيم الخيانة، فهي لا تقتصر على معنىً دون آخر، فقد تعني أحياناً خرق ونقض الاتفاقات الموجودة بين طرفٍ وطرفٍ آخر، بالإضافة إلى الميل لطرفٍ ثالثٍ في العلاقة الثنائية بين الرجل والمراة، كما أنّها انعدام الثقة تجاه الشخص المقابل، وهي أيضاً عدم الوفاء، وتتنوّع الخيانة وتتعدد أشكالها، ويسمّى الشخص الفاعل للخيانة بالخائن أو الغادر أو الغدار.
أقوال مأثورة عن الخيانة:
* حقا إنني أعيش في زمن أسود ، الكلمة الطيبة لا تجد من يسمعها ، الجبهة الصافية تفضح الخيانة… والذي ما زال يضحك لم يسمع بعد بالنبأ الرهيب… أي زمن هذا ؟.- برتولت بريشت (شاعر وكاتب ومخرج مسرحي ألماني)
* كم مرة هزمتنا الخيانة دون قتال.- سعد الله ونوس
* الخيانة لا تزدهر، لأنها إذا ازدهرت فلن يجرؤ أحد على تسميتها خيانة.- جون هارينغتون
* الاخلاص لا يطلب، إن في طلبه استجداء ومهانة للحب فإن لم يكن حالة عفوية، فهو ليس أكثر من تحايل دائم على شهوة الخيانة وقمع لها… أي خيانة من نوع آخر.- احلام مستغانمي.
* أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة.
* من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحب في قلوب جبانة.
* إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ وإذا كان صادقاً في حبه فأنت أكثر الناس حظاً.
* أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وأنت في أمس الحاجة إلى قبضة يده.
*لا يوجد أسوأ من إنسان يسألك عن اسمك الذي طالما كان يقرنه دائماً بكلمة أحبك.
* لاشك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك. 
*الخيانة في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل إذا كان الشخص المغدور يستحقها.
نتائج الخيانة:
للخيانة نتائجُ متعددة، مثل :
حالات الطلاق وانهيار وتفكّك الأسرة ومصير الأطفال المجهول، القتل والسجن والعار الذي يلحق بالشخص الذي يخون وطنه. انعدام الثقة بشكلٍ كلي.
حوصلة :
عندما نتحدث عن الخيانة، فلا بد أن يأتي مصطلح الوفاء والإخلاص كمصطلحٍ معاكسٍ على الفور، وهما صفتان من الصفات الحميدة التي على كل إنسانٍ أن يلتزم بهما، وتعظم قيمتهما أثناء غياب الطرف الآخر، فمن المفروض أن يخلص الإنسان لشريكه أو زوجه أو زميله في غيابه قبل حضوره، وألا يسيء له فيما يعرف بالطعنة في الظهر، التي لا يراها المطعون لأنها تاتيه من الخلف.
نتمنى أن يحظى الموضوع الأول من عدد تجارب من حياتنا بالقبول لديكم.
لنا عودة معكم بحر الأسبوع القادم وبموضوع جديد .
شاركوا الفكرة معنا بموضوعكم وبأفكاركم .
رابط مختصر
2018-11-06 2018-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجلفة أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohamed med