تسجيل الدخول

بمناسبة اليوم الوطني للتبرع بالدم مستشفى العقيد احمد بوقرة ينظم ندوة حول اهمية التبرع با لدم

djelfaonlaine
2017-10-25T21:06:22+01:00
2017-10-25T22:22:04+01:00
صحة و بيئة
بمناسبة اليوم الوطني للتبرع بالدم مستشفى العقيد احمد بوقرة ينظم ندوة حول اهمية التبرع با لدم
مراسل حاسي بحبح عادل ب

تم اليوم تنظيم حملة للتبرع بالدم ..وهي الحملة التضامنية الهادفة الى انقاذ حياة المرضى الذين هم بحاجة ماسة الىه  والتي شارك فيها متخصصين وعمال وموظفي الصحة و الامام نقبيل نور الدين والذي نوها بدوره  ان التبرع بالدم عمل إنساني سامي ونبيل، ويعد أحد علامات التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع المسلم، وهو من الصدقات التي يثاب عليها فاعلها ثوابا عظيما في حياته وبعد مماته، لما فيه من مصلحة الدين والدنيا، حيث يتحقق به ما يعجز التبرع النقدي والعيني عن تحقيقه من إنقاذ الكثير من الأرواح وتفريج كثير من الكربات الصحية..

قال تعالى: {أنه من قتل نفسًا بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا}. المائدة: 32

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”.

ودعا احد المتبرعين بالدم وسائل الإعلام المحلية إلى الحديث يوميا عن أهمية التبرع بالدم كلفتة إنسانية ضرورية لإنقاذ آلاف المرضى المحتاجين لقطرة دم، خاصة مرضى التلاسيميا والسرطانات والوصول إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم وجعلهم متبرعين دائمين.

المصدرالجلفة أونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.