تسجيل الدخول

بالصور احتفالية متميزة بمتوسطة ضيفاوي امسلم بحد الصحاري بالذكرى ال58 لمظاهرات 11 ديسمبر1960.

2018-12-12T15:39:31+01:00
2018-12-12T16:05:59+01:00
أخبار البلديات
djelfaonlaine12 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 أشهر
بالصور احتفالية متميزة بمتوسطة ضيفاوي امسلم بحد الصحاري بالذكرى ال58 لمظاهرات 11 ديسمبر1960.

أحيت متوسطة ضيفاوي امسلم بحد الصحاري ولمدة يومين متتاليين إحتفالية خاصة بالمناسبة ،خصص لها طاقم المؤسسة كل الإمكانيات اللازمة.كما كان البرنامج ثريا يليق بهذه المناسبة العظيمة ويتلائم مع ماتدعوا إليه اللوائح المنظمة للمدرسةالجزائرية .
هذه المظاهرات التي كانت مفخرة الثورة الجزائرية المظفرة والتي تعد المنعرج الحاسم لحرب التحرير الوطني وقد أتت كرد فعل على كل من أدعياء ( الجزائر جزائرية ) من أنصار الديغولية ،وكذلك القائلين ب: ( الجزائر فرنسية) من المعمرين ، حيث بينت للعالم أجمع مدى التفاف كل مكونات الشعب الجزائري خلف جبهة التحرير الوطني وجيشها المجيد منادين بالإستقلال والحرية .
هذا واستمتع التلاميذ طيلة اليومين بعديد الأنشطة التي تمثلت في معرض تاريخي يتحدث عن هذه المناسبة وعن تاريخ الثورة بحد الصحاري وذلك بالتنسيق مع أمانة دائرة حد الصحاري للمنظمة الوطنية للمجتمع المدني لترقية المواطنة بالإضافة إلى يوم مفتوح حول رياضة تنس الميدان بمعية وتنشيط جمعية الكرة الصفراء بحد الصحاري .
وفي الختام أقيم حفل حضره إلى جانب طاقم المؤسسة ضيوف ممثلين في أمين عام الدائرة وممثل أمن الدائرة وبعض الفاعلين الجمعويين وكذلك أولياء التلاميذ ، حيث تم فيه إلقاء مداخلة تتمحور حول المناسبة تفاعل مع التلاميذ، وبعض التكريمات للفاعلين والمساهمين في هذا النشاط وللتلاميذ الفائزين في المسابقات الثقافية والرياضية التي أقيمت بالمناسبة .

المصدرالجلفة اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.