تسجيل الدخول

بالصور ابتدائية المجاهد بن عثمان الشيخ ….تفتح عداد مبادراتها التربوية لهذا العام …بتوأمة مع ابتدائية الشهيد فكاني لعموري بعين وسارة .

djelfa online
تربية-والتعليم العالي
بالصور ابتدائية المجاهد بن عثمان الشيخ ….تفتح عداد مبادراتها التربوية لهذا العام …بتوأمة مع ابتدائية الشهيد فكاني لعموري بعين وسارة .
براهيم سرية

تكسب النشاطات اللاصفية في جميع المراحل الدراسية أهميتها في دعم العملية التعليمية التعلمية من خلال اكتساب المتعلمين نشاطا وفاعلية ،وإضفاء عامل الحيوية على عمل المعلم وأدآء التلميذ داخل الحجرة المدرسية . نموذج إيجابي من بين الأنشطة الثقافية اللاصفية ماقامت به إبتدائيتا المجاهد بن عثمان الشيخ بحد الصحاري والشهيد فكاني لعموري بعين وسارة من توأمة هذا اليوم وذلك بزيارة هذه الأخيرة لنظيرتها بحد الصحاري ، حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات بين الإنشاد والمسرح إلى المطالعة والرسم وصولا إلى الألعاب فالتكريمات ،والتي تعتبر جميعها وسائل تربوية مؤثرة في ذهنية ومردود التلميذ . هذا وقد حضر إلى جانب طاقمي المدرستين السيد” بن عبدالله لمبارك “رئيس مكتب النشاط الثقافي والرياضي بمديرية التربية والسيد مفتش التربية بعين وسارة “رزيڨي قدور” والسيد ممثل الإذاعة الجهوية بالجلفة وأعضاء نقابة الأسنتيولدائرة حد الصحاري وبعض أولياء التلاميذ ، دون نسيان الحضور المتميز للسيد “عطاء الله هدروڨ “مدير الصفحة التربوية بالفضاء الأزرق الموسومة ب” أبدع في درسك”.. هذا يأمل الجميع في أن يرو مثل هذه المبادرات تتحقق على أرض الواقع بين كل مدارس الوطن ،لأن مشاريع التوأمة بين المدارس التربوية ستكون النواة والركيزة الأساسية للإرتقاء والنهوض بالمجتمع المدرسي.

المصدرالجلفة أونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.