تسجيل الدخول

السرعة والتجاوز الخطير يتصدران مخالفات الصائمين

djelfaonlaine
2016-06-17T23:14:07+01:00
2016-06-18T16:38:29+01:00
أخبار وطنية و دولية
السرعة والتجاوز الخطير يتصدران مخالفات الصائمين

كشفت دراسة للمديرية العامة للأمن الوطني، أن معظم حوادث المرور سجلت قبل الإفطار وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى وقت السحور، حيث سجلت مصالح الشرطة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك 229 حادث مروري، أسفر عن وفاة 11 شخصا وجرح 236 آخر.

 واتضح من خلال تحليل البيانات الواردة إلى مكتب التحقيقات المرورية بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن العامل البشري هو المتسبب الأول في هذه الحوادث بأكثر من 95%، نتيجة تجاهله القوانين المرورية، حيث كشفت الدراسة عن تأثر سلوك السائق بفترات الصوم وتغير النظام الغذائي، فيلجأ السائق إلى الإفراط في السرعة، في محاولة منه للوصول وقت الإفطار، وهو ما يقع أيضا قبل موعد السحور قبيل أذان الفجر.

 أما حوادث الصباح، فسببها قلة النوم والتعب الناتج عن السهرات الرمضانية. وفي هذا الصدد تدعو المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق إلى أخذ قسط من الراحة وتجنب القيادة تحت تأثير الإرهاق وقلة النوم، خاصة الذين يقطعون مسافات طويلة، وعدم الانفعال أثناء القيادة، خصوصاً أثناء فترات الازدحام. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.