تسجيل الدخول

الدورة التكوينية للتحضير البيداغوجي للأساتذة المتربصين … بمتوسطة بوزيداوي بن عزوز بعين وسارة

abdelouahab non
2017-07-14T11:12:01+01:00
2017-07-23T13:02:31+01:00
ندوات وحورات
الدورة التكوينية للتحضير البيداغوجي للأساتذة المتربصين … بمتوسطة بوزيداوي بن عزوز بعين وسارة

IMG 0003 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0005 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0007 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0008 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0011 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0014 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0029 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0033 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0037 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0041 Copier - الجلفة أونلاين IMG 0046 Copier - الجلفة أونلاينتحتضن متوسطة بوزيداوي بن عزوز بعين وسارة دورة تكوينية للتحضير البيداغوجي للاساتذة المتربصين بعنوان “دورة  2017” وذلك في الفترة من :01 إلى 15 جويلية 2017 وقد بلغ عدد المتكونين 52 أستاذة من كلا الجنسين تم تقسيمهم إلى فوجين ، وشملت كل من دوائر عين وسارة . البيرين. سيدي لعجال . حد الصحاري ، واشرف على هذه الدورة مفتش التربية و التعليم الإبتدائي السيد صيقع عبد القادر و تهدف هذه إلى تحضير وتكوين المقبلين على مهنة التدريس من الناحية البيداغوجية والمهنية ومن ثم ترقية مستواهم البيداغوجي والمهني ويتم ذلك عن طريق تزويدهم بحقائق تربوية بيداغوجية وكذا علمية وتشريعية تؤهلهم للقيام بمهامهم بطريقة تتناسب ومختلف الوضعيات التعليمية التعلمية التي تواجههم أثناء مسيرتهم المهنية حتى تتماشى والتطورات المعرفية الحاصلة في فضاء التربية والتعليم وتكنولوجيات الإعلام والاتصال. و يرتكز هذا التكوين على المبادئ والأهداف التالية

  • مقاربة التكوين بالكفاءات والتركيز على معايير الآداء والممارسة العملية.
  • وضعيات عمل حقيقية من خلال تطبيقات عملية تدمج فيها المكتسبات التي تم تحصيلها أثناء فترات التكوين لمساعدة المتكونين على اكتساب الكفاءات.
  • توظيف بيداغوجيا تكوينية قائمة على المشاركة والتفاعل لتمكينهم من تطوير كفاءاتهم المهنية والتحكم في تسيير الأفواج التربوية.
  • وضعهم في مواقف بيداغوجية واقعية لمساعدتهم على بناء أدوات تعليمية / تعلمية لاستثمارها في ممارساتهم المهنية.
  • تنمية روح الابتكار عن طريق القيام بأنشطة متنوعة تفيدهم في التكوين الذاتي والدفع بهم للتحلي بروح المبادرة والإبداع.

عبد الوهاب نون . البيرين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.