تسجيل الدخول

الأمين العام لوزارة الثقافة يعطي اشارة انطلاق الموسم التكويني الجديد بكل من معهدي الفنون الجميلة والموسيقى بولاية الجلفة.

djelfaonlaine
2017-10-20T18:56:48+01:00
2017-10-20T18:58:40+01:00
ثقافة و سياحة
الأمين العام لوزارة الثقافة يعطي اشارة انطلاق الموسم التكويني الجديد بكل من معهدي الفنون الجميلة والموسيقى بولاية الجلفة.
عبد المجيد. ز

أكد الأمين العام لوزارة الثقافة “أولبصير اسماعيل” في زيارته لولاية الجلفة نهار أمس على ضرورة الحفاظ على التراث الثقافي وتثمينه مع مراعاة الجانب الاقتصادي من خلال دمجه في سياسة وطنية .

أعطى “أولبصير اسماعيل” الأمين العام لوزراة الثقافة رفقة مسؤولة التكوين الفني بالوزارة وكذا مدير مدرسة الفنون الجميلة بباتنة “كشكاش موسى”، إشارة انطلاق أول درس بمدرسة الفنون التشكيلية والموسيقى أين تلقى شروحات مطولة حول الوضعية التي كانت بها هاته المدرسة أين خضعت لترميمات عديدة، كما أن الأمين العام للوزارة تفاجئ كثيرا لعدد المسجلين والطلبة لعديد التخصصات الموسيقى والرسم حيث أكد على أن هذه المدرسة ستهتم كثيرا بالطلبة من حيث تقديم الدروس النظرية والتطبيقية، على أساس أن طاقم الأساتذة من أكفئهم ويتمتعون بالخبرة الطويلة.

ومن جهة أخرى كشف “أولبصير اسماعيل” الأمين العام لوزارة الثقافة على هامش زيارته في ندوة صحفية، بأن انطلاق الموسم التكويني الجديد بكل من معهدي الفنون الجميلة والموسيقى بولاية الجلفة جيد جدا،  وفي عملية استرجاع قاعات السينما والحديث عن مدن سينمائية، أكد بأن هذا الأمر يندرج ضمن المحافظة على التراث الوطني الذي هو قيد التحضير لمجلس الوزراء القادم، وكذا بعث صناعة السينما من خلال وضع شبكة لقاعات السينما، و ذلك بتوفير ما بين 150 إلى 200 قاعة سينما تكون جاهزة للاستغلال من أجل الصناعة السينمائية إلى جانب إعادة تنظيم مؤسسات القطاع .

يذكر أن الأمين العام لوزارة الثقافة جاب مختلف أجنحة القطب الثقافي، من مكبة رئيسية ومسرح جهوي ودار للثقافة وغيرها.

المصدرالجلفة أونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.